الأخبار

برعاية الوزير الزعوري.. ورشة عمل حول الآثار الصحية والإجتماعية المترتبة على الزواج المبكر

▪️نظمت وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ممثلا بقطاع التنمية (الإدارة العامة للمرأة والطفل) وبدعم من صندوق الأُمم المتحدة للسكان، صباح اليوم بالعاصمة عدن ورشة عمل حول الآثار الصحية والإجتماعية المترتبة على الزواج المبكر.

وفي بداية الورشة التي أُقيمت برعاية كريمة من معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، أكدت الأستاذة فايزة عبدالمجيد القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع التنمية على الأهمية التي تكتسبها هذه الورشة وتناولها موضوع الزواج المبكر وتأثيره على الجوانب الصحية والاجتماعية للفتاة، داعية المشاركين في الورشة الى الخروج بتوصيات للحد من هذه المشكلة بل والقضاء عليها سواء من خلال التوعية المجتمعية المستمرة او سَنّ القوانين النافذة.

وحُظيت الورشة بنقاش مستفيض من قبل المشاركين حول الأضرار التي تسببها مشكلة الزواج المبكر، ومفهوم الظاهرة ومسبباتها، وأُعطيت لمحة عن القوانين النافذة في بلادنا.

هذا وقد خرج اليوم الأول من الورشة التي تستمر ليومين لـ 25 مشاركا ومشاركة من جهات عدة، مؤسسات مجتمع مدني ومدراء إدارات المرأة والطفل بالوزارات والمختصين من وزارة الشؤون الإجتماعيه ومختصون، بتوصيات هامة أهمها تقديم بعض المقترحات بشأن تعديلات في بعض القوانين لمواجهة هذه الظاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى