الأخبارالأنشطة

الزعوري يلتقي فيوليت مسؤولة وحدة المشاريع والحوالات النقدية الطارئة بمنظمة اليونيسف

الزعوري يلتقي فيوليت مسؤولة وحدة المشاريع والحوالات النقدية الطارئة بمنظمة اليونيسف

اعلام الوزارة/العاصمة عدن

ألتقى الدكتور محمد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة رئيس مجلس إدارة صندوق الرعاية الإجتماعية بالسيدة ” فيوليت ” مسؤولة وحدة المشاريع والحوالات النقدية في منظمة اليونيسيف ، وفي اللقاء الذي جمعهما في ديوان عام الوزارة بعدن نوقشت الاجراءات التنفيذية لصرف المساعدات النقدية للمستفيدين بصندوق الرعاية الاجتماعية في دورتها ” الثانية عشرة ” والممولة من البنك الدولي ، والمزمع تنفيذها في الأسابيع القادمة .

ويأتي اللقاء لضمان تسهيل دورة الصرف للفئات المستفيدة من البرنامج في جميع المحافظات بما يمكنهم من مواجهة الأوضاع الإنسانية المعقدة التي يعيشونها جراء الحرب ومآلاتها الكارثية .

وأكد الزعوري إن آلية الصرف بسعر المكان والزمان التي نفذتها المنظمة ابتداء من الدورة الحادية عشرة بالاضافة الى الدورة القادمة ، تتفق مع مبدأ العدالة والشفافية في توزيع المساعدات النقدية بين المحافظات المحررة وغير المحررة ، داعيا جميع الجهات ذات العلاقة لتقديم كافة التسهيلات لبدء صرف الدورة 12 وفقا للآلية السابقة .

وجدد الوزير تمسك وزارته لتنفيذ المشروع في الدورات القادمة وفقا لآليات جديدة يشرف عليها البنك المركزي بعدن ، مع إستكمال مشروع تقييم القدرات المأدية والبشرية لصندوق الرعاية الاجتماعية ، وتنفيذ التعهدات بشأن إعادة بناء وتأهيل الصندوق على مستوى المركز والفروع ليتمكن من تأدية المهام المؤكة إليه وفقا للقانون .

من جانبها ثمنت السيدة فيولت الشراكة الدائمة مابين اليونيسف ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والتي تتطور يوما عن يوم ، منوهة ان الدورة 12 ستتم وفقا لما طرحه معالي الوزير حيث سيطبق سعر الصرف المكان والزمان لتعم الفائدة على المستفيدين. مشيرة ان مايقوم به الصندوق الاجتماعي للتنمية هي اعمال مؤقته وسيؤول المشروع كاملا الى صندوق الرعاية الاجتماعية كما كان سابقاً ، وأوضحت إن هناك خطوات قد بدأت وبالتدريج لنقل المشروع ، لافتة انه سيتم دراسة ومناقشة كل ماتم طرحه مع المسؤولين في اليونيسف ، بما فيها طلب نقل المشروع الى البنوك المعتمدة في عدن ، من خلال إجراء مناقصات فيما بينها لتنفيذ المشروع وهذا بالتنسيق مع البنك الدولي وصندوق التنمية .. آملة للجميع التوفيق والسداد.

حضر اللقاء نجلا احمد عمر الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية المركز الرئيس بالعاصمة عدن وابوبكر باعبيد عضو مجلس ادارة الصندوق رئيس الغرفة التجارية بالعاصمة عدن ومازن عمر ضابط مشروع باليونيسف وناصر قدوره القائم باعمال مدير مكتب اليونيسف بعدن وعلي قاسم مسؤول الاتصال والتواصل باليونيسف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى